7 عناصر التصميم الداخلي

7 عناصر التصميم الداخلي


عند التفكير في التصميم الداخلي ، فإن مصطلحات مثل الابتكار والقدرة تتبادر إلى الذهن بسرعة ،شركات نقل الاثاث فى القاهرة ولكن العديد من المفاجئين سيجدون أن هناك مستوى من العلم مدرج. عادة ما يتبع مصممو الديكور الداخلي المحترفون مجموعة من "القواعد" ، بناءً على معايير ومكونات التصميم الداخلي المتخصصة.

الفضاء والخط والأشكال والضوء واللون والملمس والنمط هي أنواع مختلفة من العناصر. إذا كنت تستخدم عناصر التصميم هذه كدليل لتزيين منزلك ، فستكون النتائج مذهلة تمامًا!

1. الفضاء

الفضاء هو الجانب الأول والحيوي للغاية من التصميم الداخلي. الفضاء هو المنطقة حيث يتم ترتيب كل شيء. يتم تعريف المساحة الداخلية بعناصرها الهيكلية مثل الجدران والأرضية والسقف والأعمدة.

إذا كانت غرفتك صغيرة ، فلا تحزمها بالأثاث والملحقات وإذا كانت غرفتك كبيرة ، فلا تتراجع عن المفروشات. مساحة جيدة التخطيط ومنظم بشكل جيد تجعل المنزل وغرفًا أكثر كفاءة وما إلى ذلك ..

2. الخطوط

يحدد الخط الشكل والشكل. هناك ثلاثة أنواع من الخطوط التي يتم استخدامها في التصميم الداخلي الرأسي والأفقي والديناميكي. الخطوط مسؤولة عن التناغم والتباين والوحدة في التصميمات الداخلية.

الخطوط الأفقية ، المصنوعة من طاولات وأنواع مختلفة من الأسطح تعطي إحساسًا بالقوة والعرف والإتقان. عادة ما يؤكد مصممو الديكور الداخلي على الخطوط الأفقية لجعل الغرفة تبدو فسيحة وموسعة.

خطوط عمودية في كل مكان ويتم إنشاؤها بواسطة ميزات مثل النوافذ والستائر والمداخل والأعمدة وقطع الأثاث الطويلة. هذه الخطوط العمودية تعطي شعورا بالحرية والقوة.

تعطي الخطوط الديناميكية شعوراً بالعمل في الغرفة وتشير هذه الخطوط إلى الخطوط المائلة أو المتعرجة أو المنحنية. يمكن العثور على هذه الخطوط في السلالم والأسقف المائلة وما إلى ذلك ..

3. الشكل

يتم استخدام شكل المصطلح مع الشكل. الخطوط هي نقطة البداية للأشكال ؛ هم ما يمنحهم الشكل. النماذج ليست ثنائية الأبعاد فقط ،نقل اثاث فى مصرإنها في الغالب ثلاثية الأبعاد. هناك نوعان من الأشكال وهما هندسي وطبيعي.

يشير الشكل الهندسي إلى الحواف المربعة والخطوط الصلبة ، بينما يشير الشكل الطبيعي إلى الأشكال العضوية التي يبدو أنها مصنوعة من الطبيعة. يمكن فتحها أو إغلاقها. إن فهم الأشكال المستخدمة في الفضاء ضروري لاكتساب الإحساس المطلوب للمساحة.

4. الضوء

الضوء هو الشيء الذي يجعلنا نرى الفضاء من حولنا والخطوط والأشكال المستخدمة في الداخل. بدون الضوء ، لن تتمكن جميع العناصر الأخرى من التألق إلى أقصى إمكاناتها. يجب دائمًا مراعاة الإضاءة الطبيعية ، ويمكن التحكم فيها من خلال وضع الأبواب والنوافذ بشكل ذكي.

يعرف المصمم الجيد تصميم مساحة واختيار الألوان وفقًا لمقياس الضوء الطبيعي الذي يستقبله خلال النهار مع خلق توازن من الضوء الاصطناعي بعد غروب الشمس.


5. اللون

إلى جانب الضوء ، اللون هو العنصر الرئيسي في التصميم الداخلي. اللون هو ما يحدد 80٪ على الأقل من المزاج الكامل للمساحة ويحدد الوحدة.

أثناء اختيار لون الغرفة ، فكر أولاً في ما سيتم استخدام الغرفة من أجله والأنشطة التي ستحدث في تلك المساحة. ثانيًا ، ضع في اعتبارك كيف ستؤثر الإضاءة الطبيعية والاصطناعية على لونك المحدد طوال النهار والليل.

6. الملمس

يشير الملمس إلى جودة سطح الأشياء حول ما تشعر به. يتكون الملمس من نوعين هما بصريان وفعليان.

الملمس البصري ، وكذلك اللون ، يعمل جنبًا إلى جنب مع الضوء. ما نراه يعطينا فكرة عما قد تشعر به عند لمس شيء ما. الملمس الفعلي هو الشيء الذي تشعر به حقًا للمس سطح الكائن.

يعرف المصمم الجيد هذا العنصر المهم وسيلعب مع أنواع مختلفة من القوام لتحقيق التوازن ، مع مراعاة هدف المساحة دائمًا.

7. النمط

تعمل الأنماط أيضًا جنبًا إلى جنب مع الضوء وهي مكون تعزيز متكرر. وبالمثل يمكن استخدامها من خلال مساحة لخلق شعور بالتوحيد والانسجام.

يتم إنشاء الأنماط نقل اثاث بالقاهرة  باستخدام تصميمات متكررة في الأقمشة وأغطية الأرضيات وتقنيات الطلاء وورق الحائط. أعتقد بشكل أساسي كيف ستكون الغرفة مملة بدون نمط!

هذه هي العناصر السبعة المختلفة للتصميم الداخلي وباستخدامها يمكننا جعل مساحة فارغة في مساحة معيشة جميلة. يمكن التحكم فيها لعمل تصميم عام يلبي وظيفة المساحة.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم